المسيلة M'sila 28 لكل الجزائريين و العرب
 
الرئيسيةالتسجيلالأعضاءس .و .جمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 اسبانيا وايطاليا على الطريق وفرنسا والبرتغال يواصلان المعاناة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحيم
مسيلى نشيط
مسيلى نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 28
نقاط : 32029
تقييم الاعضاء لك : 12
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

مُساهمةموضوع: اسبانيا وايطاليا على الطريق وفرنسا والبرتغال يواصلان المعاناة   الأحد سبتمبر 06, 2009 4:17 pm


قطع منتخبا إيطاليا حامل لقب بطولة العالم وأسبانيا بطل أوروبا خطوة هائلة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بعد فوز كل منهما في مباراته مساء أمس السبت بالتصفيات الأوروبية المؤهلة.

بينما واصل منتخبا فرنسا والبرتغال نتائجهما السيئة وسقط كل منهما في فخ التعادل ليظل الفريقان مهددين بالغياب عن النهائيات.

وفي نفس الوقت منح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده فوزا ثمينا 2/1 على مضيفه المجري بالهدف الذي سجله في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بنفس المجموعة التي شهدت تعادل الدنمارك المتصدر مع البرتغال 1/1.

وفي باقي المجموعات حافظ المنتخب التركي على آماله قائمة في التأهل للنهائيات بالفوز على ضيفه الاستوني 4/2 وعززت لاتفيا فرصتها في التصفيات بالفوز على مضيفها الإسرائيلي 1/ صفر كما شهدت جولة الأمس فوزا مهما لكل من روسيا واسكتلندا.

في مدينة لاكورونا الأسبانية ، عزز المنتخب الأسباني آماله في التأهل للنهائيات بعدما سحق ضيفه بلجيكا بخمسة أهداف نظيفة ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات.

ويدين الماتادور الأسباني بالفضل في هذا الفوز لمهاجمي فريق بلنسية ديفيد فيا وديفيد سيلفا اللذين أحرزا أربعة أهداف للفريق بواقع هدفين لكل لاعب.

ويتصدر الفريق الأسباني المجموعة الخامسة برصيد 21 نقطة من سبعة انتصارات متتالية ويأتي منتخب البوسنة في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بعد فوزه على مضيفه أرمينيا 2/صفر في وقت سابق أمس ويليه الفريق التركي برصيد 11 نقطة بعد تغلبه على ضيفه استونيا 4/2 .

وسيتأهل الفريق الأسباني إلى كأس العالم للمرة التاسعة على التوالي إذا حقق الفوز المتوقع على ضيفه الاستوني يوم الأربعاء المقبل في مدريد.

وقال فيا الذي أحرز 33 هدفا دوليا حتى الآن "نستحق بالفعل هذه النتيجة.. إنني سعيد بالطريقة التي لعبنا بها ، كان يمكننا الفوز بحصيلة أكبر من الأهداف".

وأهدر فيا ثلاث فرص للمنتخب الأسباني قبل أن ينجح سيلفا في افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده. وفي الدقيقة 22 احتسبت ضربة جزاء للفريق الأسباني سددها فيا وتصدى لها الحارس البلجيكي جين فرانسوا جيليت ببراعة.

ولم يكن بإمكان الحارس البلجيكي إيقاف سيلفا في الدقيقة 41 ليحرز مهاجم فريق بلنسية هدف التقدم لأسبانيا من تسديدة زاحفة بقدمه اليسرى إثر تمريرة متقنة من فيا. وأخرج الهدف الفريق البلجيكي عن شعوره خاصة وأنه كان يحتاج إلى تحقيق الفوز ليحافظ على آماله في التأهل.

واستمر الأداء المبهر من جانب أصحاب الأرض في الشوط الثاني ، وفي الدقيقة 49 أضاف فيا الهدف الثاني من تسديدة قوية بقدمه اليمنى وبعد دقيقتين فقط مرر فيا كرة رائعة لجيرارد بيكيه الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل الهدف الثالث للفريق ، والهدف الثالث له خلال تسع مباريات مع الفريق.

وأضاف سيلفا الهدف الرابع من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى ثم أكمل فيا الخماسية قبل خمس دقائق على نهاية المباراة إثر تمريرة من سيسك فابريجاس.

وفي تبليسي عاصمة جورجيا ، استعاد المنتخب الإيطالي حامل لقب كأس العالم نغمة الانتصارات وتقدم خطوة جديدة نحو التأهل للنهائيات عبر فوز غريب 2/صفر على مضيفه الجورجي ضمن المجموعة الثامنة.

وجاء الفوز بهدفين سجلهما كاخا كالادزه قائد المنتخب الجورجي عن طريق الخطأ في الدقيقتين 57 و67 ليرفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة ويتجمد رصيد المنتخب الجورجي عند ثلاث نقاط في المركز السادس الأخير بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي لكن الحظ عاند المنتخب الجورجي وقائده كالادزه في الشوط الثاني ليسجل هدفين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ويمنح المنتخب الإيطالي فوزا ثمينا.

وأكدت المباراة أن المنتخب الإيطالي ما زال يعاني من مشاكل في الهجوم لأنها المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها لاعبو الفريق في هز الشباك حيث جاء هدفا المنتخب الإيطالي في مباراة جورجيا بأقدام الغير.

وبدأ المنتخب الجورجي المباراة بسرعة وحماس أمام جماهيرهم المتحفزة وقدم الفريق عرضا قويا عبر جانبي الملعب ولكن الفرصة الأولى للفريق كانت في الدقيقة 21 عبر فلاديمير دفالشفيلي لكن جورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي تصدى لتسديدته.

وكان كيليني نجم يوفنتوس على وشك التقدم للمنتخب الإيطالي قبلها بدقيقة واحدة اثر ضربة ركنية أضاعها برأسه بينما قابل زميله ماورو كامورانيزي تمريرة ماورو ماركيوني بتسديدة عالية خارج المرمى.

وسدد اللاعب الجورجي أميران سانايا كرة قوية في الدقيقة 30 ولكن الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون تعامل معها بثبات.

وسنحت فرص قليلة لثنائي الهجوم الإيطالي روسي وفنشنزو إياكوينتا بعدما نجح خط وسط المنتخب الجورجي بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لجورجيا في إيقاف خطورة خماسي خط الوسط الإيطالي.

وسبق لكوبر أن تولى تدريب فريقي انتر ميلان وبارما ليكتسب خبرة كبيرة بكرة القدم الإيطالية.

وضغط المنتخب الإيطالي بشكل أفضل في الشوط الثاني ولكن هدف التقدم جاء بضربة رأس من كالادزه مدافع ميلان الإيطالي وقائد المنتخب الجورجي والذي عاد لصفوف الفريق بعد غياب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وفشل جورجي لومايا حارس مرمى المنتخب الجورجي في التصدي لضربة الرأس القادمة من كالادزه حيث كان لومايا مستعدا للتصدي لتسديدة أنجلو بالومبو قبل رأس كالادزه التي غيرت اتجاه الكرة.

ودفع المدرب مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي بعد الهدف بلاعبيه جايتانو دي أوجستينو وفابيو كوالياريلا حيث نجح الأخير فور نزوله في تهديد المرمى الجورجي بتسديدة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة ثم سدد كرة أخرى من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس.

وعزز كالادزه فوز المنتخب الإيطالي بهدف ثان في الدقيقة 67 عندما حاول إبعاد تمريرة دومينيكو كريشيتو قبل المتحفز إياكوينتا لكنه فاجأ حارسه بتحويل المرمى في الشباك.

وكاد كريشيتو يرد بعض الجميل للمنتخب الجورجي بتسجيل هدف عن طريق الخطأ في مرمى المنتخب الإيطالي لكن بوفون أبعدها إلى ضربة ركنية من فوق العارضة.

وتصدى القائم لتسديدة من إياكوينتا وأخرى من كوالياريلا في الوقت بدل الضائع.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع ضيفه البلغاري يوم الأربعاء المقبل في تورينو ثم يخوض مباراتيه الباقيتين في التصفيات خلال تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وشهدت المجموعة نفسها أمس فوز أيرلندا على مضيفتها قبرص 2/1 ليرفع المنتخب الأيرلندي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط أمام بلغاريا التي تغلبت على مونتنجرو (الجبل الأسود) 4/1 في مباراة أخرى أمس.

وتجمد رصيد قبرص عند خمس نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام مونتنجرو.

وأهدر المنتخب الفرنسي نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه الروماني 1/1 في المجموعة السابعة بالتصفيات.

وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بهدف للنجم تييري هنري لكن المنتخب الروماني أدرك التعادل بهدف سجله جوليان إسكود لاعب فرنسا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 56 .

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق أربع نقاط خلف نظيره الصربي ، كما رفع الفريق الروماني رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

وشهدت نفس المجموعة أمس فوز النمسا على جزر فارو 3/1 ليرفع المنتخب النمساوي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث ويتجمد رصيد جزر فارو عند نقطة واحدة في المركز الأخير بالمجموعة.

وأنقذ المهاجم البرتغالي دا سيلفا ليدسون منتخب بلاده من الهزيمة أمام مضيفه الدنماركي وسجل له هدف التعادل 1/1 في الوقت القاتل من المباراة باستاد "باركن" في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في المجموعة الأولى بالتصفيات.

وحافظ ليدسون بذلك على فرصة فريقه الضعيفة في المنافسة على بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات بعد أن رفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط في المركز الرابع بينما رفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة.

وتنازل المنتخب البرتغالي عن المركز الثالث لنظيره السويدي الذي حقق فوزا ثمينا 2/1على مضيفه المجري في بودابست في المباراة الثانية بالمجموعة.

ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى 12 نقطة بينما تجمد رصيد المنتخب المجري عند 13 نقطة في المركز الثاني. ولعبت أهداف الدقائق الأخيرة في المباراتين دورا كبيرا في إشعال المنافسة بالمجموعة.

في كوبنهاجن ، كان المنتخب الدنماركي في طريقه لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة بشكل كبير ورفع رصيده إلى 19 نقطة من سبع مباريات بفارق ست نقاط أمام نظيره المجري صاحب المركز الثاني.

وسجل نيكلاس بيندتنر هدف التقدم للدنمارك في الدقيقة 42 لكن ليدسون أنقذ المنتخب البرتغالي من الهزيمة وحافظ على فرصته قائمة في المنافسة.

وفي بودابست ، تقدم أولوف ميلبرج للمنتخب السويدي في الدقيقة الثامنة ثم تعادل تشابلوكس هوشتي للمجر من ضربة جزاء في الدقيقة 79 لكن المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش نجم برشلونة الأسباني سجل هدف الفوز الثمين لمنتخب بلاده في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وانتزع المنتخب السويسري صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات اثر فوزه على ضيفه اليوناني 2/صفر بمدينة بازل السويسرية.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 16 نقطة لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره اليوناني شريكه السابق في الصدارة وبذلك يتفوق المنتخب اليوناني بفارق الأهداف فقط على نظيره اللاتفي صاحب المركز الثالث.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم استغل المنتخب السويسري النقص العددي في صفوف ضيوفه بعد طرد لوكاس فينترا في الدقيقة 42 وسجل هدفين متأخرين أحرزهما ستيفان جريتشنج وماركو بادالينو في الدقيقتين 84 و88 ليحقق الفوز الثمين.

كما شهدت المجموعة أمس تعادل مولدوفا مع لوكسمبورج سلبيا ليظل منتخب مولدوفا في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين وبفارق ثلاث نقاط خلف لوكسمبورج.

وعزز المنتخب السلوفاكي موقعه في صدارة المجموعة الثالثة بالتعادل مع ضيفه التشيكي 2/2 بينما تعادلت بولندا مع أيرلندا الشمالية 1/1 ليرفع المنتخب السلوفاكي رصيده على القمة إلى 16 نقطة مقابل 14 نقطة لأيرلندا الشمالية و11 لكل من بولندا وسلوفينيا وتسع نقاط للتشيك ويظل منتخب سان مارينو في المركز السادس الأخير بدون رصيد.

وقاد المهاجم الروسي رومان بافليوتشنكو نجم توتنهام الإنجليزي منتخب بلاده لفوز سهل 3/صفر على ضيفه منتخب ليشتنشتاين ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.

وعزز المنتخب الروسي بهذا الفوز موقفه في المجموعة حيث رفع رصيده في المركز الثاني إلى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الألماني متصدر المجموعة والذي غاب عن مباريات هذه الجولة.

ويتصارع الفريقان على بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات وينتظر أن يحسم الصراع بينهما من خلال المواجهة المباشرة بين الفريقين في موسكو الشهر المقبل.

وحسم المنتخب الروسي المباراة تماما في شوطها الأول حيث افتتح فاسيلي بيرزوتسكي التسجيل في الدقيقة 17 ثم أضاف بافليوتشنكو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 40 و45 من ضربتي جزاء.

وفي إطار نفس المجموعة أمس ، فاز المنتخب الفنلندي على مضيفه منتخب أذربيجان 2/1 ليرفع المنتخب الفنلندي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط أمام ويلز ويتجمد رصيد أذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام ليشتنشتاين.

وحافظ المنتخب الأوكراني على فرصته قائمة في التأهل للنهائيات اثر فوزه 5/صفر على ضيفه منتخب أندورا بالعاصمة كييف في المجموعة السادسة.

ورفع الفريق بهذا الفوز رصيده إلى 14 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الكرواتي الذي تغلب 1/صفر على بيلاروسيا في مباراة أخرى أمس بينما يتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 21 نقطة وغاب عن هذه الجولة من التصفيات.

وظل منتخب أندورا في المركز السادس الأخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمته الثامنة على التوالي كما تجمد رصيد بيلاروسيا عند تسع نقاط في المركز الرابع.

وافتتح أندري يارمولينكو التسجيل لأوكرانيا بهدف في الدقيقة 18 ثم أضاف آرتيم ميلفيسكي هدفين آخرين في الدقيقتين 47 والأولى من الوقت بدل الضائع وسجل أندري شيفتشنكو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 72 كما سجل يفجيني سيليزنوف الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وتبدو فرصة المنتخب الأوكراني صعبة للغاية في التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات لكنه ما زال في الصراع مع نظيره الكرواتي على المركز الثاني في المجموعة والذي يشارك صاحبه في الملحق الفاصل.

وعزز المنتخب الاسكتلندي فرصته في التأهل إلى الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية اثر فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه المقدوني باستاد "هامبدن بارك" في جلاسجو ضمن المجموعة التاسعة.

وانتزع المنتخب الاسكتلندي المركز الثاني في المجموعة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط بينما تراجع المنتخب المقدوني للمركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط بفارق الأهداف فقط خلف النرويج التي تعادلت 1/1 مع مضيفتها أيسلندا في مباراة ثانية بالمجموعة ليرفع المنتخب الأيسلندي رصيده في المركز الخامس الأخير إلى خمس نقاط.

وحجز المنتخب الهولندي بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات حيث يتصدر الفريق المجموعة برصيد 21 نقطة من الفوز بجميع مبارياته السبع التي خاضها حتى الآن علما بأنه يغيب عن هذه الجولة من التصفيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسبانيا وايطاليا على الطريق وفرنسا والبرتغال يواصلان المعاناة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيلة 28 لكل الجزائريين و العرب m'sila 28 :: المنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة :: أرشيف تغطية وتحليل المباريات-
انتقل الى: