المسيلة M'sila 28 لكل الجزائريين و العرب
 
الرئيسيةالتسجيلالأعضاءس .و .جمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 تسهيلات جديدة لتجنيد شباب الصحراء في صفوف الدرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ouali
مدير منتدى المسيلة
مدير منتدى المسيلة
avatar

الجزائر : الجـزائـــــــــر
ذكر عدد الرسائل : 2373
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 24/12/1982
العمر : 34
الموقع : http://msila.sd.ma
المزاج : الحمد لله
الدولة : الجزائر
نقاط : 41524
تقييم الاعضاء لك : 56
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

مُساهمةموضوع: تسهيلات جديدة لتجنيد شباب الصحراء في صفوف الدرك   الجمعة يوليو 25, 2008 12:18 pm

تخص المستوى الدراسي والعمر
تسهيلات جديدة لتجنيد شباب الصحراء في صفوف الدرك
2008.06.26
قررت قيادة الدرك الوطني هذه السنة تقديم تسهيلات للراغبين في التجنيد في صفوفها من أبناء الجنوب الجزائري فيما يتعلق بالشروط غير الرئيسية أهمها عدم تحديد المستوى الدراسي والعمر والبنية.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في إطار انخراط المؤسسة العسكرية في مكافحة البطالة من خلال ضمان مناصب شغل للشباب الذين يقبلون بكثرة على الإلتحاق بمختلف مصالح الجيش سنويا، لكنهم يصطدمون بشروط التوظيف "التعجيزية" أحيانا.
وكشف إطار سامي بقسم التكوين بقيادة الدرك الوطني لـ"الشروق اليومي" أن أبناء الجنوب الأقصى الراغبين في التجنيد في المؤسسة العسكرية سيستفيدون من تسهيلات مقارنة بالشروط المحددة للإلتحاق بصفوفها.
وتأتي هذه الإجراءات على خلفية العراقيل التي يواجهها العديد من الراغبين في التجند في صفوف الدرك من الشباب المقيمين في الجنوب، خاصة أبناء أقضى الجنوب الذين لا تتوفر فيهم الشروط مثل العمر والمستوى الدراسي الذي يكون محدودا لدى أغلبهم بسبب العزلة والظروف الصعبة التي حالت دون إتمام العديد منهم دراستهم الثانوية والجامعية إضافة إلى السن المحدد بـ23 عاما، ويعاني أغلب شباب الصحراء من البطالة بسبب عدم توفر مناصب عمل مما دفعهم لشن حركات احتجاجية واسعة في تمنراست، ورقلة، أدرار والعديد من ولايات الجنوب.
وأوضح إطار سامي في الدرك في تصريح لـ"الشروق اليومي" أن قيادة الدرك سجلت تراجع تمثيل ولايات الحنوب في قيادة الدرك الوطني في مختلف الدفعات المتخرجة من المدارس سنويا ليتم التوصل إلى أن الشروط تحول وراء انضمامهم إلى صفوف الدرك الوطني لتقرر منح هذه الفئة تسهيلات خاصة في التوظيف وقد تم توجيه تعليمات إلى مختلف فرق الدرك لاستقبال ملفاتهم، مؤكدا أنهم يتمتعون بالانضباط وهو ما تراهن عليه قيادة الدرك الوطني إضافة الى الشروط الأخرى.
وتسمح هذه الإجراءات على صعيد آخر بضمان توظيف أفراد وتوظيفهم لاحقا في المناطق التي ينحدرون منها ويدركون مسالكها مما يسهل تحركاتهم وتدخلاتهم، خاصة بالنسبة للخلايا التي أنشأتها قيادة الدرك الوطني، خاصة المتخصصة في مكافحة تهريب الآثار وكذلك مكافحة كل أشكال التهريب على خلفية أن الجنوب يبقى منطقة نشاط خصبة لمهربي السجائر والمخدرات والسلاح التي يتم تهريبها إلى الجزائر عبر الحدود.
جدير بالذكر، أن قيادة الدرك كانت قد حددت شروطا صارمة للإلتحاق بصفوفها من خلال رفع المستوى الدراسي، حيث يتخرج حاصل على شهادة البكالوريا فما فوق برتبة ضابط صف، كما حرصت هذه المؤسسة العسكرية على تجنيد "نخبة" في السنوات الأخيرة لتوظيفهم في معهد الإجرام والأدلة الجنائية ببوشاوي لمكافحة تطور الجريمة.
المصادر /نائلة.ب /جريدة الشروق اليومي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://msila.4umer.net
 
تسهيلات جديدة لتجنيد شباب الصحراء في صفوف الدرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيلة 28 لكل الجزائريين و العرب m'sila 28 :: ¤®§(§ المنتديات العامة §)§®¤ :: ركن التوظيف ,و التجارة و التسوق و الاعلان عن مسابقات التوظيف-
انتقل الى: